>

أردنيون يدعسون رموزا إيرانية ويرفعون صور خادم الحرمين والعراق يحتج

أردنيون يدعسون رموزا إيرانية ويرفعون صور خادم الحرمين والعراق يحتج

تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر قيام عدد من المصلين بالدعس على صور عدد من الرموز الشيعية، قبل دخولهم للصلاة في أحد المساجد؛ احتجاجًا على مهاجمة الإعلام الإيراني العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأقدم نشطاء آخرون يطلقون على أنفسهم "حراك نشامى المفرق" على حرق صور الرئيس الإيراني حسن روحاني وزعيم حزب الله حسن نصر الله خلال مظاهرات احتجاجية بمدينة المفرق الأردنية، مطالبين بطرد السفيرين الإيراني والسوري من عمان بسبب "الجرائم التي يرتكبانها في سوريا".

كما رفع المحتجون صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ودعوا السعودية لمواصلة التصدي لما وصفوه بالعدوان الإيراني؛ حيث هتفوا "يا سلمان دوس دوس عالشيعة والمجوس".

وفى المقابل أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال أن القائم بالأعمال الأردني في بغداد، سيلبي قرار استدعائه على خلفية الإساءة إلى شخصيات دينية وسياسية من العراق.

وأوضح جمال، أن الخارجية تسلم القائم بالأعمال الأردني، اليوم، انزعاج العراق من التجاوزات بحق الرموز والشخصيات الدينية والوطنية العراقية.



شارك اصدقائك


التعليقات (1)

  • عبد الله الشيخ

    لماذا يحتج العراق؟ "كما يقول المثل: اش سواد وجهه؟ ما للعراقيين ولعنات الله من صلة.

    الأحد 11 يونيو

اترك تعليقك

اقرأ أيضا